10 أساسيات الأعمال الآداب

إن أساس آداب العمل هو بناء علاقات قوية في مجالك من خلال تعزيز التواصل الأفضل. يمكن أن يحدث هذا فقط عندما يشعر الأشخاص الذين تعمل معهم بالأمان والراحة. على الرغم من أن آداب الأعمال الأساسية قد تختلف من بلد إلى آخر ، إلا أن بعض المبادئ تمثل اختبار الزمن والجغرافيا.

الوصول في الموعد

في عالم الأعمال ، من الأفضل مراقبة القاعدة القديمة ، "خمس دقائق مبكرة متأخرة." اسمح لنفسك بالوقت الكافي للوصول على الفور ، وخلع معطفك ، واستقر قليلاً. يمكن أن يجعلك الوصول إلى اجتماع بالضبط في الوقت المحدد تشعر بالاندفاع ، وسوف تنظر إليه. الوقت هو سلعة. من خلال كونها دقيقة في المواعيد المحددة ، فإنك تبين لك احترام الآخرين.

اللباس بشكل مناسب

في حين أن اللباس المناسب يختلف بالتأكيد من مجال إلى آخر ومناخ إلى مناخ ، فإن بعض الأشياء تبقى كما هي. لا بد من ارتداء الملابس النحيفة والمضغوطة بدون أية خيوط أو علامات فضفاضة وأحذية مصقولة. انظر إلى الأشخاص من حولك للحصول على أفكار حول نوع الملابس القياسية. المثل القائل ، "اللباس من أجل الوظيفة التي تريدها ، وليس الوظيفة التي لديك" ، هو قاعدة جيدة يجب اتباعها. عندما تكون في شك ، اسأل موظفي الموارد البشرية عند حصولك على الوظيفة أو اطلب من شخص تعمل معه.

اتكلم من فضلك

إن الاعتناء بتحية زملائك في العمل وتذكر قول "من فضلك" و "شكراً لك" تحدث فرقاً هائلاً في طريقة إدراكك. توضح أخلاقك الجيدة أنك تقرّ بمن حولك وتراعي وجودها. تجنب مناقشة الأمور السياسية أو الدينية. استمر في تركيز المحادثة على موضوعات غير مثيرة للجدل ، حتى يجد زملاء العمل من السهل التحدث إليهم. هذا النوع من الدبلوماسية هو الفكرة الأساسية لآداب الأعمال.

تجنب القيل والقال أو التنصت

القيل والقال والتنصت هي السلوكيات الطفولية التي لا مكان لها في مكان العمل. إذا سمعت شائعة حول شخص ما في مكان العمل ، فلا تمرره. لا يعرف الناس دائمًا أو يتذكرون من يبدأ شائعة ، لكنهم يتذكرون دائمًا من ينشرها. إذا دخلت إلى منطقة ما ، ويبدو أن زملائك في العمل لا يعرفون أنك هناك ، فتأكد من أن تحيهم بأدب لإزالة أي فرصة تتنصت عليها عن غير قصد في محادثتهم.

إظهار الاهتمام

إظهار الاهتمام يتخطى آداب الأعمال إلى أدب عام ، لكنه يحمل التكرار: عندما تتحدث مع شخص ما ، أظهر أنك منخرط حقًا. لا تلعب على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وإذا كان عليك الرد على رسالة ما ، "أسمح لي بلحظة واحدة. أنا آسف جدا. "الحفاظ على اتصال العين ودية. استمع. سيتذكر الناس كيف تجعلهم يشعرون ، ولا أحد يريد أن يشعر كما لو أنه يتم تجاهله.

مشاهدة لغة الجسد

في العالم الغربي ، لا تزال المصافحة تحية نموذجية. قل مرحبًا بمصافحة قوية ولكن سريعة. هذه المصافحة هي إلى أي مدى يجب أن تلمس زميلك في العمل - عندما تشك ، لا تلمس. إن العناق أو أنواع الحب الأخرى التي تشاركها مع الأصدقاء والعائلة غير ملائمة في مكان العمل.

قم بتقديم نفسك و الآخرين

في بعض الأحيان يمكنك أن تقول للناس لا يتذكرون اسمك أو موقفك. قدم نفسك أو أعد تقديم نفسك بسرعة إذا كانت هذه هي الحالة. إذا كنت مع زميل جديد في العمل ، خذ الوقت الكافي لتعريفه للآخرين. من المفيد أن يكون لديك شخص ودود يجعلك تشعر بالراحة في المكتب.

لا تقاطع

عندما تكون لديك فكرة رائعة أو تتذكر فجأة شيئًا مهمًا ، قد يكون من المغري أن تزعجه. لا تفعل هذا. إن مقاطعة الشخص الذي يقوم بالتحدث يرسل رسالة مفادها أن ما يقوله ليس بنفس أهمية ما تقوله. إثبات أنك مستمع يقظ هو العمود الفقري للدبلوماسية.

مانع فمك

استخدام اللغة المبتذلة هو طريقة مؤكدة النجاح لتصبح غير شعبية في مكان عملك. تتضمن اللغة المبتذلة الكلمات البذيئة واللغة القضائية. تتطلب آداب الأعمال أن تكون على دراية تامة بأنك في بيئة متنوعة مع أشخاص لا تعرفهم على المستوى الشخصي. تحدث كما لو أن شخصًا من الموارد البشرية يستمع دائمًا.

تستهلك بشكل صحيح

إذا حضرت حدث عمل بعد ساعات العمل ، فلا تشرب الكثير من الكحول. عندما تكون في العمل ، احرص على عدم جلب أطعمة كريهة على وجه الخصوص بحيث لا يستطيع أي شخص في المكتب مساعدتك إلا الرائحة. لا تصدر أصواتًا أثناء أو بعد تناول الطعام ؛ لا أحد يريد أن يسمع ذلك.

إن جوهر هذه القواعد العشرة لسلوك الأعمال هو الديبلوماسية. مع الحرص على معاملة الجميع كأشخاص قيمين يقولون الكثير عن من أنت كشخص. هذا هو نوع الرعاية التي يلاحظها الناس ويريدون أن يكونوا حولها. احتضن أساسيات آداب الأعمال لكي تصبح موظفًا دائمًا أو تتقدم من خلال صفوف الشركات.

موصى به

كيفية حساب اسم الشركة و DBA في العقد
2019
كيفية شراء التخليص البضائع بالجملة
2019
مزايا امتلاك الامتياز
2019